Minggu, 12 April 2009

تعليم اللغة العربية ومستقبله


حيث اللغة الدينية المستخدمة فى ناص القرأن والحديث. وعندها موقف من المهم جدا. كما قال مرتضى مطهرى وهو متدين ذكي. ولأن اللغة القرأن هي وجود اللغة العربية حتى الأن. والسبب فى ذلك تفريق اللغة العربية كمالغة القرأن الأصلية ولغة التوراة والإنجيل.
ولكن فى الزمن الأن، فإن وجود اللغة العربية تواجه التحديات غير عادية. والظروف السائدة فى
الغرب الذى يسيطر على اللغة الإنجليزية. berkiblat العالم التى يستقبل
فكانت أهمية اللغة العربية فى الإتصالات العالمية كأنها مجتنبة. فحلت اللغة العربية على المركز الثانى بعد اللغة الإنجليزية. هذا هو واحد منهم يمكن أن يرى من حماسة جاذبية العامة على رغبة تعلم اللغة العربية وبالمقارنة مع اللغة الإنجليزية أو الصينية على الأقل جدا.
فى سياق الإندونيسيى، إستخدام اللغة العربية على أمة مهما ولأن أكثرهم من المسلمين فى إندونيسيا. وبالإضافة يستخديمونها لفهم النصوص الدينية وأيضا كوسيلة للإتصال بالنسبة للعديد من المؤسسات الدولية التى الشراكة مع العالم العربى، وبما فى ذلك تحقيق لطلاب فى المؤسسات التعليمية فى الشرق الأوسط.
ولذلك تعليم اللغة العربية هو مطلوب جدا. حتى وظيفة المؤسسة التربية من برنامج باللغة العربية مهم جدا. لأجل الطلاب يفهمون ويستعيبون اللغة العربية، فبعض الملاحظات هي: أولا، فهم المسموع. ثانيا، فهم المقروء. ثالثا، تعبير شفهى. رابعا، تعبير تحريرى.
ولحصول أفضل المتخرج من المتخرجون فى تعليم اللغة العربية فإحتياج إلى المعلمين مهنية باللغة العربية ووسائل التعليم كمساعد التعليم مثل أسطوانة وشبكة دولية. إذن، لا تلعثم الطلاب لمواجهة تحديات العالمية التى يتطلب أرواح المهنية والمؤهلة فى هذاالمجال الخاصة اللغة العربية.

كيف مستقبل العلماء التعليم اللغة العربية ؟
ولو فى الحقيقة مجال العمل أقل من العامل، لكن متخرجون لغة الأجنبية لديها فرصة كبيرة لإختراق سوق العمل، الخاصة تعليم اللغة العربية. مازالت الفرصة مفتوحة على نطاق واسع. وفى هذاعصر العولمة، كانت القدرة لإستعاب اللغة الأجنبية هى أحد منها التى تلزم لدى العلماء فى مجال ما. وليستطيع أهلية فيه. ولمتخرج فى تعليم اللغة العربية فرصة كبيرة بالطبع. لأن كانت اللغة العربية هى أفضل القدرة فيها.
فرصة العمل لمتخرج فى تعليم اللغة العربية
مازال مجال العمل لدى متخرجون اللغة الأجنبية مفتوح على نطاق واسع، الخاصة تعليم اللغة العربية. إذن، قيل أن العلماء التعليم اللغة العربية مازالت لها مستقبل وفرصة مضيئة للعمل كما يلى:
١- التعليم
وهذه المجال يعطى فرصة كبيرة على العلماء فى التعليم اللغة العربية. هى مدرس اللغة العربية فى المدرسة و المعهد والدورة. وكان مدرس اللغة العربية لمتخرج قسم تعليم اللغة العربية هو أهم العلاقة بتذكرة أفضل الهدف بقسمه هوإنتياج مدرسون اللغة العربية، وقيل فرصة العمل فى هذا القطاع كفيت بالواسع تذكرة عدد المدرسة والمعهد كثيرة فى إندونيسيا.
SDM ولوزاة التربية فى جاوا الوسطى البرامج أيضا ترتبط على الحوائج موارد الطاقة البشرية
SNBI التى تستعيب اللغة العربية. وكانت البرامج فيما يلى: المدرسة الوطنية المفهوم الدولى
.KTSP ومعهد المدرسةو البرنامج خارج الدراسة وشعبة دراسة اللغة بالمناهج مستوى وحدة التعليم
ويستطيع المتخرجون فى تعليم اللغة العربية أيضا أن ينشئوا مؤسسة دورة دروس اللغة العربية ويكونوا المدرس أو المدرّب اللغة العربية فى دورة مختلفة.
٢- الحكومة
فإستطاع المتخرجون اللغة العربية أن يكونوا موظّف الحكومية فى سفارة الإندونيسية على البلد الشرق الأوسط. ولأنهم كل يوم لازم لفهم الإعلام من وسائل الطباعية والإلكترنية بالغة العربية لشؤون الدبلوماسى.
۳- السياحة
فيمكن المتخرجون اللغة العريبة فى السياحة لتجريب قدرة بالغة العربية سواء فى محاولة الترويج إلى الخارج البلد وأن يكونوا إرشاد الزائرين فى داخل البلد. فإستطاع المتخرجون اللغة العربية إشتراك مع مكتب السفروالسياحية ليكونوا إرشاد الزائرين سوف يرافقون السائحون للتمتع السياح.
٤- الطبعة والنشرة
إستطاع المتخرجون اللغة العربية أن يكونوا كاتب الكتب فى اللغة العربية والكتب الدينية. وسوى ذلك، إستطعهم كمترجم الذى يحتاج ليترجم الكتب باللغة العربية أو قصة طويلة الأجنبية فى خارج البلاد. والعادة كمترجم يستخدم فى القنصلية الإندونيسية فيه. وخصوصا عندما تكون زيارات رسمية إليه، فلذلك يحتاج إلى مترجمين.
٥- الصحافة
إحتاج التلفاز المراسل الصحافى التى يستعبن فى اللغة العربية ليشمَل العمليّات فى خارج البلاد أو لمقابلة شخصية على زعيم سياسى فيه.
٦- الضيافة
أتى أكثرالسائحون من المنطقة الشرق الأوسط إلى الفنادق المشرِف وحولها.وواحد من محاولة ليعطى لذّة على الزوَر هو بتقديم الخدمات كما فى لغة الأم. ولأنه عندهم فرصة كبيرة فى هذا المجال.
٧- العلاقة العامّة
إحتاج الشركات على موارد الطاقة البشرية التى يستعبن اللغة الأجنبية والتى تتعلق على علاقة الإجتماعية. لأجلهم يعتقد سيجلب فوائد الشركة بسبب إستطاع أن يغرِس العلاقة على زيادة الإستثمار وليس مع المستثمرين فى هذا البلد فقط لكن فى خارجه أيضا.

إذن، نحن كطلاب فى تعليم اللغة العربية وعلينا يستطيعون كمدرس اللغة العربية فى مؤسسات التربية الخاصة فى المدرسة والمعهد والدورة وغير ذلك، وعلينا أهلية إتصالية فى اللغة العربية ملائق مقالا ومقاما.
فإستطاع أن يكونوا خبرة فى مجال العمل المناسب. وعندنا الفكر المرتفع كمتخرجون اللغة العربية وقدرة لمفتِّش فى مجال تعليم اللغة العربية والتربية الإسلامية. وإذا أهلية لمتخرج البلاغ كثيرا. فقيل فرصة العمل لهم واسع.
فهكذا صورة لتعليم اللغة العربية ومستقبله فى تواجه تحديات الزمان العالمية الممتلئ المنافسة.

"إعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا
وإعمل لأخرتك كأنك تموت غدا"
(الحديث)

بقلم
أفترييانا خليفة
طالبة المستوى الثامن

Tidak ada komentar: